Business
October 10, 2022
October 10, 2022

قصة نجاح أنونا

369٪

زيادة في المبيعات

298٪

زيادة في السحب لأعلى
القصة
أُسّست Anona في العام 2021 بهدف المساهمة الفعالة في المجتمع الكويتي، وذلك من خلال تقديم وجبات صحية تجمع بين المأكولات الكويتية التقليدية والأطباق العالمية المتنوعة، ووضعها في متناول الأشخاص الذين يتّبعون أسلوباً غذائياً صحياً ومتوازناً.
تقوم فلسفة Anona التي تهدف إلى إعادة تعريف المفهوم العام للغذاء الصحي على ثلاثة أسس: الجودة العالية للمكونات المختارة لواجباتها، والطعم الرائع الذي يُرضي متذوّقيه، وخدمة العملاء الممتازة المتمثّلة في مساعدتهم على وضع برامج غذائية تُناسب متطلباتهم سواء أكانوا يرغبون في تخفيض أوزانهم أو المحافظة عليها أو زيادتها.
واختارت Anona سناب شات، وهي المنصة التي تتمتّع بأكبر عدد من المستخدمين النشطين في المنطقة، لإطلاق حملة إعلانية هدفها خلق وعي بعلامتها التجارية من قبل الأشخاص الذين يتّبعون حمية غذائية معينة، وزيادة عدد المشتركين من هؤلاء.
الحل
واستهدفت حملات التحويلات الذكور والإناث على حد سواء، بينما توجّهت حملات إعادة الاستهداف إلى النساء كهدف رئيس.
لكن الإعلانات الثابتة لم تثمر أي نتائج ملحوظة. وهنا كمن التحدي الأساسي بالنسبة إلى Anona. لذلك عمد فريق سناب شات إلى تزويد Anona بتحديثات حول الحلول التي تستطيع استخدامها على منصة سناب شات.
وهكذا قامت Anona بالجمع بين الصور الثابتة وإعلانات الفيديو، وجاءت نتائج إعلانات الفيديو أفضل من نتائج الصور الثابتة كونها تضمّنت دعوة للاتصال والاشتراك في Anona.
واعتمدت Anona على الاستهداف الحصري وفقاً للجنس والعمر، وعلى الجمهور المخصّص وزيارات الموقع الإلكتروني، بالإضافة إلى الجمهور المتشابه. وأسفر كل هذا - وبالتحديد الجمهور المخصّص - عن الوصول إلى الأشخاص الذين كانت Anona تعرف أنهم مهتمون بمنتجها ما سهّل عملية المبيعات. كما استخدمت Anona عملية عرض الأسعار القائم على هدف، وأدوات تحقيق الاستخدام الأمثل، وذلك للوصول إلى أهداف مثل السحب لأعلى والشراء عبر Pixel.
أثمرت هذه الحملة الإعلانية، والتي اعتمدت أيضاً على أفضل ممارسات سناب شات الإبداعية، أكثر من 100 اشتراك جديد خلال شهر واحد فقط، علاوةً على تحسّن تدريجي في المبيعات. وكان لإعلانات الفيديو الأثر الأكبر بفضل الدعوة الواضحة إلى اتخاذ إجراء.
وكذلك ساهم الجمهور المخصّص في هذا التحسّن، بينما أتاحت حملة الوعي الوصول إلى أشخاص جدد.
النتيجة
نجحت Anona بالاعتماد على ما وفّرته لها منصة سناب شات من أدوات إعلانية فعّالة في زيادة مبيعاتها بنسبة 369٪ خلال شهر مايو مقارنةً بالشهر السابق، وسجّلت ارتفاعاً في السحب لأعلى بنسبة 298٪ للفترة نفسها.
ساعدنا الأسلوب الذي اعتمدناه لتوصيل رسالتنا في الحفاظ على ثقة المستخدمين، وعلينا أن نحافظ على هذا المستوى من الثقة للفوز بولاء عملائنا - أوما سيد، مديرة التسويق الرقمي في Anona

Snapchat can help your business grow.

1 May 1st - 31st, 2022 when compared to the previous month.