Business
16 août 2022
16 août 2022

إعادة النظر في أهمية الخصوصية للمستخدمين والمستخدمات والعلامات التجارية

تُظهر البحوث بأن الخصوصية على الإنترنت مهمة للمستخدمين والمستخدمات ولديها تأثير ملحوظ على سلوكياتهم وسلوكياتهن على الإنترنت. تمكّن المنصات المبنية حول الخصوصية المستخدمين والمستخدمات على التعبير عن أنسفهم وأنفسهن بحرية في المساحات الرقمية. هذا النوع من البيئات والتجارب الإيجابية هي ما يجذب خبراء التسويق لبناء حضور قوي لعلاماتهم التجارية فيها.
هل يهتم مستخدمي ومستخدمات التواصل الاجتماعي بالخصوصية حقاً؟ ما سبب أهمية الخصوصية لجيل كامل من مستخدمي ومستخدمات وسائل التواصل الاجتماعي؟ ما أثر المخاوف المتعلقة بالخصوصية على استعدادية المستخدمين والمستخدمات بمشاركة واستلام المحتوى؟ وأخيراً، ما الذي يعنيه كل ذلك للعلامات التجارية؟
قامت شركة سناب مؤخراً بإجراء استبيان بالاشتراك مع KR&I لفهم معنى الخصوصية لجيلي الألفية وما بعد الألفية (Gen Z)، وتأثيرها على سلوكيات الأشخاص من هذين الجيلين على الإنترنت. وقد أكدت النتائج أهمية تصميم سناب شات المبني حول الخصوصية ومنهجنا المتمحور حول الإنسان لمساعدتنا على بناء خصائص ومنتجات تهتم بمستخدميها ومستخدماتها وخصوصيتهم/وخصوصيتهن وأمن المجتمع.
تم بناء البحث على نتائج استبيان مع 13519 مستخدم يومي ومستخدمة يومية تتراوح أعمارهم/أعمارهن بين 13 - 40 عاماً في 11 موقع حول العالم.
واكتشفنا التالي:
١. يهتم جيلي الألفية وما بعد الألفية (Gen Z)، بالخصوصية على الإنترنت عند استخدامهم لتطبيقات التواصل الاجتماعي، لكنهم ليسوا جميعاً راضين عن خيارات الخصوصية المتاحة لهم.
أشار 77% من المشاركين والمشاركات في الاستبيان من جيلي الألفية وما بعد الألفية (Gen Z)، بأن الخصوصية مهمة جداً. ولكن 72% فقط منهم راضٍ بمدى خصوصيتهم على الإنترنت حالياً.
٢. بالإضافة إلى الأمن، توفر الخصوصية ثلاث فوائد مميزة لمستخدمي ومستخدمات تطبيقات التواصل الاجتماعية: حرية الاستيعاب والتعبير عن الذات، القدرة على تفادي الأحكام المسبقة اجتماعياً، وفرصة الاسترخاء.
أشار 77% من المشاركين والمشاركات في المملكة العربية السعودية بأنهم يشعرون ويشعرن بالراحة بفضل الخصوصية1. يختبر المشاركون والمشاركات ثلاث فوائد أساسية مرتبطة بالخصوصية - "الاستيعاب والتعبير عن النفس"، "الراحة" و "تجنب الأحكام المسبقة اجتماعياً." مقارنة بمن لا يستخدم سناب شات، فمن المرجح أن يختبر مستخدمينا ومستخدماتنا جميع هذه الفوائد. هذا هو نوع البيئة والعقلية التي يجب أن تتطلع إليها أي علامة تجارية.
٣. ومن ناحية أخرى، تؤثر المخاوف حول الخصوصية على استعداد المستخدمين للمشاركة عبر الإنترنت. فهم يريدون منصات تهتم وتحمي خصوصيتهم للتفاعل بحرية.
هذه مشكلة حقيقية تواجه العديد من المنصات التي لا تبذل جهداً في الحفاظ على خصوصية مستخدميها. حيث يعتبر 90%من مستخدمي تطبيقات التواصل الاجتماعي أن اهتمام هذه المنصات بالخصوصية أمر ضروري للغاية. وهذا ما يهم المستخدمين والمستخدمات ويؤثر على سلوكياتهم وسلوكياتهن على الإنترنت. وقد أشار مستخدمو ومستخدمات وسائل التواصل والقنوات الاجتماعية الذين واللواتي سألناهم في المملكة العربية السعودية بأنهم مرتاحون ومرتاحات لمشاركة المعلومات حول الاهتمامات الشخصية (75%) وتواريخ الميلاد (65%).2
٤. يهتم مستخدمي ومستخدمات تطبيقات التواصل / الاجتماعية بما يحدث لمحتواهم ومحتواهن الذي يصنعوه/ يصنعنه أو يشاركوه/يشاركنه وكيف يتم استخدام معلوماتهم/معلوماتهن.
٥. يريد جيلي الألفية وما بعد الألفية (Gen Z) تحكماً أكبر بمشاركة المحتوى ومن يرى نشاطهم. خصائص تقدم تحكماً أكبر - وتمكن المستخدمين والمستخدمات بالتحكم بمحتواهم/بمحتواهن.
تقديم خصائص جديدة تساعد مستخدمي ومستخدمات تطبيقات التواصل الاجتماعي على التحكم بمعلوماتهم/بمعلوماتهن بهدف بناء الثقة. "القدرة على حظر مستخدمين محددين" و "القدرة على مسح المحتوى" هي من أهم الخصائص التي يريدها مستخدمو تطبيقات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية.
ما الذي يعنيه هذا للعلامات التجارية؟
يوفر سناب شات مساحة تسمح للجميع بالتعبير عن أنفسهم والتواصل مع الأصدقاء والعائلة ومشاركة إبداعهم. ومقارنة بغيرهم، من المرجح لمستخدمي ومستخدمات سناب شات التمتع بالمزايا التي تقدمها الخصوصية والتي تتضمن حرية التعبير عن النفس والتفاعلات الاجتماعية وحرية الإبداع بدون القلق من الأحكام المسبقة الاجتماعية. يُقدّر مستخدمو ومستخدمات سناب شات التطبيقات التي تُسهّل التواصل مع الأصدقاء ومشاركة قصصهم بشكل مبدع - ويستمر سناب سات بتوفير هذه المساحة لهم/لهن.
وهذا ما يثبت بأن تركيزنا على خصوصية مجتمعنا مهم للغاية لهم. يسمح لنا ذلك بتحقيق مهمتنا في تمكين الجميع للتعبير عن أنفسهم لأن لديهم تحكم كامل بالمعلومات التي يودون مشاركتها. ويؤكد منهجنا للمسح التلقائي على تقليل المعلومات التي يمكن جمعها من المستخدمين والمستخدمات.
البيئات الرقمية الآمنة هي التي تسمح للمستخدمين والمستخدمات بالتعبير عن أنفسهم/أنفسهن بدون القلق حول استخدام ومشاركة محتواهم/محتواهن من قبل الغير. هذا ما يخلق مساحات رقمية موثوقة وإيجابية - مساحات تتمكن فيها العلامات التجارية بالتفاعل والتواصل مع جمهورها من خلال محتوى مُختار بعناية وبدون التعليقات السلبية أو الأحكام المسبقة التي تعاني منها المنصات الأخرى. هذا ما يجعلها البيئة المثالية للعلامات التجارية للتواصل مع جماهيرها بشكلٍ فعال.
عدد الأشخاص الكلي في المملكة العربية السعودية هو 1252 مستخدم يومي ومستخدمة يومية لتطبيقات التواصل الاجتماعي والمترواح أعمارهم بين 13 - 14 عاماً. أرسلنا استبيان إلى 617 مستخدم ومستخدمة لسناب شات، و635 من غير المستخدمين وغير المستخدمات في كل دولة. تم اختيار المشاركين والمشاركات في كل دولة بشكل متوازن لتحقيق تمثيل وطني متجانس. موافقة أولياء الأمور للقاصرين والقاصرات الذين تتراوح أعمارهم/أعمارهن بين 13 - 17 عاماً قبل المشاركة بالاستبيان.

Snapchat peut contribuer à la croissance de votre entreprise.

1 دراسة من Global KR&I بتكليف من Snap Inc لعام 2022. *دارل م. بيديرسن، الوظائف النفسية للخصوصية، مجلة علم النفس البيئي، المجلد 17، العدد 2، 1997
2تطبيقات التواصل / الاجتماعية؟
دراسة من Global KR&I بتكليف من Snap Inc لعام 2022. قاعدة الدراسة: T3B، عدد الأشخاص الكلي من المملكة العربية السعودية = 1,252، مستخدمي ومستخدمات سناب شات = 617، غير المستخدمين وغير المستخدمات = 635
س14ر7.
ما هو شعوركم وشعوركن عند مشاركة المعلومات التالية عبر تطبيقات التواصل / الاجتماعية؟